من نحن
نبذة تاريخية

على مساحة ثمانية عشر الف متر مربع في منطقة البحصاص - طرابلس، تقوم منشآتنا، منشآت" شركة مطاحن الدقيق الوطنية" كجزء من الشركة الأم " الغُرير للأغذية". تعتبر "الغرير للاغذية" واحدة من كبرى الشركات العالمية  حيث توزع انتاجها على ما يزيد عن 40 دولة.

 

الغُرير اسم مرادف لمجموعة متنوعة ومتميزة ملتزمة بتحقيق اعلى مستويات الجودة، في اكثر البيئات تحدياً ومنافسة. دخلت المجموعة قطاع صناعة الاغذية منذ عام 1976. عندما اسست شركة مطاحن الدقيق الوطنية في دبي. ومنذ ذلك الحين اخذت في تطوير مجموعة كبيرة من المنتجات الغذائية عبر خطط عمل اقليمية فاعلة وافكار مستقبلية متقدمة.

 

يعود نجاحنا الى القيم الراسخة والالتزام الثابت بالعمل الذي نقوم به. ومع امتدادنا العالمي وجذورنا التجارية التي امتدت لنصف قرن من الزمان، وايماناً منّا بجدوى الاستثمار في لبنان، كانت " شركة مطاحن الدقيق الوطنية". لقد وصلت قدرة المطاحن الانتاجية اليوم الى حد يغطي مساحة كبيرة من خارطة الامن الغذائي اللبناني، لذا فهي واحدة من روّاد هذه الصناعة. ما يجعلنا نفخر بسجلنا الناصع من الاعمال الرائدة المبنية على الثقة والتميز والمسؤولية والالتزام العميق بتعزيز نوعية الحياة في المجتمعات التي نخدمها.

الادارة

فريق متخصص من رأس الهرم الى القاعدة، ويضم اخصائيين ومجازين في علم الادارة والمالية والمحاسبة وعلم سلامة الغذاء والهندسة الكهربائية والميكانيكية وادارة الموارد البشرية والعلاقات العامة والاعلام. هذا الفريق يقوم بعمل متكامل يتابع كل التفاصيل.

 

فريقنا لديه القدرة على ادارة وتوجيه نشاطاته واعماله نحو تحقيق الاهداف المطلوبة. ويشكّل وحدة اسرية وظيفية مسؤولة، تسعى الى تذليل العقبات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء.

 

مع Soffle France شراكة وحكاية... لدى الشركة منتجات مشتركة في مجال صناعة الخبز الافرنجي مع شركة  Suffle France التي تزوّد الشركة بالتوصيات والتوجيهات اللازمة لصناعة افضل دقيق ممكن للخبز الافرنجي.

تضع  "مطاحن الدقيق الوطنية" التميّز والنجاح اول اهدافها، وفى سبيل تحقيق ذلك تعتمد إستراتيجيات محددة لكل مجالات العمل، سواء فى المواقع الإنتاجية أو فى المواقع الخدماتية لتكون الجودة بمفهومها الشامل في سلّم اولويات جميع العاملين. .

الشهادات العالمية

نضع في " شركة مطاحن الدقيق الوطنية" التميّز والنجاح اول اهدافنا، وفي سبيل تحقيق ذلك نعتمد استراتيجيات محددة لكل مجالات العمل، سواء في المواقع الانتاجية او في المواقع الخدمية، لتكون الجودة بمفهومها الشامل في سلّم اولويات جميع العاملين.

 

هذه السياسة التي نتبنّاها ونلتزم بها تهدف للوصول الى ارقى مستويات الانتاج.

 

الالتزام بالمعايير الصارمة للمحافظة على جودة المنتجات وتلبية متطلبات وحاجات عملائنا في الحاضر وتوقعاتهم في المستقبل هو ما نسعى الية دائماً.

 

 وتنفيذاً لهذه السياسة تلتزم الشركة تطبيق نظام فعال وموثق يلبي متطلبات المواصفات القياسية الدولية، واستطاعت شركة" مطاحن الدقيق الوطنية" ان تنفذ شروط الحصول على شهادات الجودة العالمية  و سلامة الغذاء.(ISO 22000) ما يجعلنا ملتزمين بنوعية انتاج مميز حرصاً على نجاح يلتزم به كل فرد في شركتنا.

الخطط المستقبلية

تتجه الادارة الجديدة اليوم الى المحافظة على موقع الشركة بوجود 12 مطحنة لبنانية، اضافة الى اتباع سياسة تطويرية للوصول للحد الاقصى من القدرة الانتاجية، وطموح الى التصدير والتوسع في تجارة القمح والحبوب على انواعها.

 

واقتداءً بتوجيهات الاب المؤسس والشركة الام " الغُرير للأغذية " ، تخطو مطاحن الدقيق الوطنية في شمال لبنان نحو اتخاذ بعد اجتماعي تفاعلي مع المحيط المدني، حيث قامت الشركة بتشجيير جبل الاربعين بخمسين الف شجرة، و دعمت عدد من المعارض و النشاطات الإقتصادية في لبنان .وتحضّر اليوم لبعض المشاريع التي تعود بالنفع العام على المجتمع.